English  
 
                    بحث
                    مواقع مفيدة
                     
                     
                     
                    تفاصيل الخبر

                    قرارات مجلس المفوضين بتاريخ 2018/2/7
                     
                    نشر بتاريخ : 12/03/2018

                    - الموافقة على تسجيل الإصدار الأول من سندات الخزينة الأردنية لعام 2018 البالغة (50) خمسين مليون دينار استحقاق2020/1/21 قابل لإعادة الفتح مستقبلاً بما لا يزيد عن (200) مائتي مليون دينار وفق شروط الإصدار المرفقة بكتاب البنك المركزي، ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيل الجزء المباع منه البالغ (50) خمسين مليون  دينار، على أن يتم النظر في تسجيل السندات الناشئة عن فتح الإصدار في حال طلبت وزارة المالية ممارسة هذا الخيار في حينه.

                    - الموافقة على منح  شركة نور المال للوساطة المالية والبورصات الأجنبية تراخيصاً لممارسة  ما يلي:- 
                    أولاً:- أعمال الوسيط المالي في السوق المالي المحلي استناداً لأحكام المادة (47/أ) من قانون الأوراق المالية رقم 18 لسنة 2017، وأحكام المادة (3/أ) من تعليمات الترخيص والاعتماد للخدمات المالية وتنظيمها لسنة 2005 شريطة قيام الشركة وقبل مباشرة العمل بالالتزام بما يلي:
                    1-  دفع الرسوم المقررة والبالغة (500) خمسمائة دينار.
                    2-  تقديم كفالة بنكية لأمر الهيئة بقيمة (150,000) مائة وخمسين ألف دينار وفق الصيغة  المقررة من قبل المجلس.
                    3-  تزويد الهيئة بالإجراءات الادارية والتنظيمية المتعلقة ببدء ممارستها للعمل.

                    ثانيا:- أعمال الوسيط المالي لحساب الغير وإدارة الاستثمار في البورصات الأجنبية استناداً إلى أحكام المادة (3) من تعليمات تنظيم تعامل شركات الخدمات المالية في البورصات الأجنبية، شريطة قيام الشركة وقبل ممارستها العمل بما يلي:
                    1-  دفع الرسوم المقررة والبالغة (1000) ألف دينار.
                    2- تقديم كفالة بنكية لأمر الهيئة بقيمة (600.000) ستمائة ألف دينار وفق الصيغة المقررة من قبل المجلس.
                    3- تزويد الهيئة بمتطلبات ممارسة العمل الواردة بأحكام المادة (6) من تعليمات تنظيم تعامل شركات الخدمات المالية بالبورصات الأجنبية.


                    - الموافقة على قيد مدققي الحسابات السيد طارق يوسف عبد الرحمن ابزيع  والسيد أحمد مصطفى رمضان واللذان يعملان  لدى شركة حلول الأعمال لتدقيق الحسابات، في سجل مدققي الحسابات المؤهلين لتدقيق حسابات الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة وإشرافها.

                    - الموافقة على منح شركة أجياد للأوراق المالية ترخيصاً لممارسة أعمال الوسيط المعرف في البورصات الأجنبية استناداً إلى أحكام المادة (3) من تعليمات تنظيم تعامل شركات الخدمات المالية في البورصات الأجنبية،  شريطة ما يلي:
                    1- دفع الرسوم المقررة والبالغة (500) خمسمائة دينار.
                    2- تقديم كفالة بنكية لأمر الهيئة بقيمة (150.000) مائة وخمسين ألف دينار وفق الصيغة المقررة من قبل المجلس.
                    3- أن تقوم الشركة وقبل البدء بممارسة العمل باستكمال جميع المتطلبات الواردة في المادة (6) من تعليمات تنظيم تعامل شركات الخدمات المالية في البورصات الأجنبية لعام 2017.

                     

                    - الموافقة على قيد مدققي الحسابات السيد عدنان محمد عبد المولى الدرديسي والسيد رضوان سليمان داود بدوي واللذان يعملان لدى مكتب الحكماء لتدقيق الحسابات في سجل مدققي الحسابات المؤهلين لتدقيق حسابات الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة وإشرافها.

                    -  الموافقة على تسجيل الإصدار الأول من أذونات الخزينة الأردنية لعام 2018 استحقاق 2018/4/30 بمبلغ (50) خمسين مليون دينار ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية  ليتم تسجيلها لديه.

                    -  الموافقة على تسجيل الإصدار الثاني من أذونات الخزينة الأردنية لعام 2018 استحقاق 2018/7/30 بمبلغ (50) خمسين مليون دينار، ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديه.

                     
                     
                     
                    إرسال لصديق إطبع هذه الصفحة إتصل بنا