English  
 
                    بحث
                    مواقع مفيدة
                     
                     
                     
                    تفاصيل الخبر

                    هيئة الأوراق المالية تصدر مشروع تعليمات التعامل بالبورصات الأجنبية وتبدي استعدادها لتلقي الآراء والملاحظات
                     
                    نشر بتاريخ : 08/02/2017

                    أصدرت هيئة الأوراق المالية مشروع تعليمات تنظيم تعامل شركات الخدمات المالية في البورصات الأجنبية، وأبدت استعدادها  لتلقي الآراء والملاحظات من شركات الوساطة المالية وكافة المهتمين، كما أصدرت نشرة إرشادية  تهدف إلى رفع الوعي لدى المستثمرين بنوعية المخاطر المحتملة عند التعامل في البورصات الأجنبية والتداول بها.
                    وقال رئيس الهيئة محمد صالح الحوراني أن إصدار المشروع يأتي استناداً لأحكام المادة الخامسة من قانون تنظيم التعامل بالبورصات الأجنبية رقم (1) لسنة 2017، بهدف تنظيم التعامل في الأوراق المالية بالبورصات الأجنبية وتحديد متطلبات منح التراخيص لشركات الوساطة المالية والشروط الواجب توفرها بشركات الوساطة قبل منح التراخيص بها.
                    وأضاف إن الهيئة تنشر مشروع التعليمات على الموقع الإلكتروني للهيئة وعلى استعداد تام لتلقي كافة الملاحظات والآراء والاستفسارات حول المشروع تمهيداً لدراستها ومناقشتها مع أصحاب العلاقة قبل إقرارها  ودخولها حيز التنفيذ، وتجسيداً لما دأبت عليه الهيئة وتؤمن به فييما يتعلق بتطبيق مبداً التشاركية.
                    وينص مشروع التعليمات على ضرورة حصول الشركات على ترخيص من قبل الهيئة قبل مزاولتها أعمال التداول في البورصات الأجنبية على أن تكون تعاملاتها من خلال أشخاص طبيعيين معتمدين من قبل الهيئة. ويشترط مشروع التعليمات لمنح الترخيص ألا يقل رأس المال المدفوع للشركة عن مبلغ 5 ملايين دينار وألا تقل نسبة صافي حقوق الملكية عن 75% من رأسمال الشركة، وتقديم كفالة بنكية لصالح الهيئة بقيمة 250 ألف دينار. وللاطلاع على المشروع، والنشرة الإرشادية يمكنكم زيارة الروابط التالية:

                    ولإرسال مقترحاتكم وآرائكم حول المشروع يمكنكم  التواصل عبر البريد الإلكتروني info@jsc.gov.jo أو kjaper@jsc.gov.jo

                     
                     
                     
                    إرسال لصديق إطبع هذه الصفحة إتصل بنا