1. يتم استلام الشكاوى وتسجيلها من قبل الموظف المختص.
  2. يتم استلامها شخصياً او عن طريق البريد أو الفاكس او البريد الالكتروني أو الهاتف.
  3. تحول الى لجنة الشكاوى ليتم التعامل معها بالتعاون مع الدوائر المختصة في الهيئة.
  4. تعامل كافة الشكاوى بسرية تامة وسيتم البت في موضوع الشكوى بالسرعة الممكنة وذلك حسب طبيعة الشكوى.

الوثائق اللازمة لاتمام تقديم الخدمة

  1. نماذج مخصصة لهذه الغاية لدى مكتب خدمة الجمهور.
  2. صورة عن الهوية الشخصية.
  3. المستندات التي يستند لها المشتكي.

  1. توفر الدائرة للمستثمرين في مكتب خاص لخدمة الجمهور البيانات المالية والتقارير السنوية للشركات المدرجة في بورصة عمان.
  2. يمكن للمستثمر الاطلاع على تلك البيانات إما الكترونيا أو يدوياً في المكتب المخصص لذلك.
  3. يعتبر مكتب خدمة الجمهور مركزاً لهذه البيانات والمعلومات لكافة المستثمرين والمهتمين.

الوثائق اللازمة لاتمام تقديم الخدمة

  1. هوية الاحوال الشخصية او اي اثبات شخصية

  1. يتم استلام الاقتراحات المتعلقة بالهيئة والسوق من قبل المراجعين والمهتمين سواء كان ذلك بواسطة متلقي الخدمة شخصياً او عن طريق صندوق البريد او الفاكس او البريد الالكتروني او من خلال الخط الساخن او اي من هواتف المؤسسة.
  2. ترسل الاقتراحات الى لجنة الاقتراحات بحيث يتم التعامل معها من قبل الدائرة ذات الاختصاص للنظر فيها والتنسيب بالاجراء اللازم.

    الوثائق اللازمة لاتمام تقديم الخدمة
    - نماذج مخصصة لهذه الغاية لدى مكتب خدمة الجمهور.

  1. إعداد المؤتمرات وورش العمل والندوات والدورات التدريبية لكافة المتعاملين في سوق رأس المال.
  2. تنظيم قنوات الاتصال مع الجهات الخارجية والداخلية لنشر الوعي والمعرفة بسوق رأس المال الوطني.

  1. التنسيق مع الجهات الاعلامية والعمل معها من اجل تعزيز ثقافة الاستثمار في سوق رأس المال الوطني.
  2. عمل اللقاءات الصحفية والاعلامية وتزويد الجهات الاعلامية بشكل مستمر بالمادة الاعلامية اللازمة لتوعية جمهور المستثمرين.
  3. تنظيم الحملات الاعلامية التي تهدف الى توعية الجمهور والمهتمين بالاستثمار في سوق رأس المال الوطني.

  1. إعداد الكتيبات والنشرات الايضاحية حول التعامل في سوق الاوراق المالية والخدمات التي تقدمها الهيئة لكافة المستثمرين المتعاملين من شركات مصدرة وشركات خدمات مالية ومعتمدي مهن مالية.
  2. توفير كافة الكتيبات والنشرات الايضاحية لدى مكتب خدمة الجمهور كما هي متوفرة على الموقع الالكتروني للهيئة.
  3. تنظيم الحملات الترويجية لانشطة الهيئة والتعريف بدورها الرقابي والتشريعي لتنظيم سوق رأس المال وحماية المتعاملين في الاوراق المالية.