هيئة الأوراق المالية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية الخاصة

08-تموز-2024

وقعت هيئة الأوراق المالية على مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية، بهدف تعزيز الشراكة بين الهيئة والجامعة في مجالات متعددة منها نشر الوعي المالي لدى الطلبة وتمكينهم من الاطلاع على الجوانب الفنية ذات العلاقة بسوق رأس المال وتوفير الكفايات الوظيفية لديهم التي تتطلبها شركات الوساطة المالية في فرص العمل لديها للراغبين في العمل بهذا المجال بعد التخرج.
ووقع المذكرة رئيس هيئة الأوراق المالية الدكتور عادل بينو، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سميحة جراح، بحضور عميد كلية الأعمال ورئيس قسم المحاسبة الأستاذ الدكتور صالح العقدة، والأستاذ الدكتور ثائر القدومي من قسم العلوم المالية والمصرفية، وعضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتور نبيه موسى، وعدد من الموظفين المعنيين من الجانبين.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التدريب وإلقاء المحاضرات، وإعداد البحوث العلمية المشتركة وتبادل الخبرات، والتنظيم المشترك لمحاضرات وورش العمل والندوات والمؤتمرات العلمية، وتبادل المطبوعات والدوريات ونتائج البحوث العلمية، إلى جانب إجراء محاضرات تدريبية دورية لطلاب التخصصات المعنية بأمور الأسواق المالية، وإعداد برنامج خاص بطلاب الجامعات يتيح لهم الفرصة لتقديم أفكار مالية جديدة لاسيما المتعلقة منها بالتكنولوجيا المالية والاستفادة منها ودعمها بهدف تحفيز القدرات لديهم، والتعاون التقني والفني بين ذوي الاختصاص من الطرفين، واعداد مواد تعليمية خاصة من قبل الهيئة يتم تضمينها مساقات ذات علاقة بسوق رأس المال لنشر الثقافة المالية بين طلاب الجامعات وذلك في إطار نشر الوعي المالي.   
وتأتي هذه الخطوة في إطار مشروع  تعزيز التعاون المحلي ما بين الهيئة والجهات والمؤسسات المحلية لا سيما الأكاديمية، وذلك بهدف نشر الوعي بسوق الأوراق المالية وتشريعاتها المحلية والعالمية، والممارسات الدولية لدى طلبة الجامعة من خلال استقطاب خبراء لتدريس مواد متخصصة عملية حول سوق رأس المال في الجامعة، وتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للعمل في مؤسسات سوق رأس المال. كما أنها تأتي ضمن مساعي هيئة الأوراق المالية في تطوير سوق رأس المال، من خلال تعزيز مهارات العاملين في المهن المتخصصة لدى الهيئة، ونشر ثقافة الاستثمار في الأوراق المالية. يشار إلى أن الهيئة كانت قد وقعت الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم مثيلة مع الجامعة الأمريكية في مأدبا.