هيئة الأوراق المالية تعتزم تعزيز التعاون المشترك مع منتدى المستثمر العربي العالمي في مجالات توعية أوساط رجال الأعمال بفرص الاستثمار في الأوراق المالية

25-تموز-2024

ناقشت هيئة الأوراق المالية ومنتدى المستثمر العربي العالمي AIIF سبل تعزيز التعاون المشترك والتنسيق فيما بينهما في مجالات التوعية بين أوساط رجال الأعمال بفرص الاستثمار في الأوراق المالية والجوائز التقديرية التي يمنحها المنتدى لشخصيات بارزة في عالم الأعمال والاستثمار على المستويين العالمي والعربي.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس هيئة الأوراق المالية د. عادل بينو صباح اليوم يرافقه عضو مجلس المفوضين د.نبيه موسى لمقر المنتدى الجديد في  العاصمة الأردنية عمان، وكان في استقباله عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمنتدى المستثمر العربي العالمي السيد نظيم الصباح بحضور عضو الهيئة التنفيذية للبحث العلمي والتطوير الدكتور سمير باكير ومدير العلاقات الدولية في المنتدى السيدة شرمين الدجاني وعدد من المسؤولين في مقر المنتدى.
كما تمت مناقشة امكانيات التعاون لعقد مؤتمرات تستهدف تنشيط الاستثمار في الأوراق المالية  والتوعية بأهميته ومجالاته، وتم استعراض ما يمكن تقديمه من الطرفين لتحقيق هذه الغايات. ويهدف اللقاء إلى تحفيز الجهود التي تدعم الاستثمار، وتعمل على تمتين العلاقات مع المؤسسات والشخصيات الراعية للاستثمار في الأوراق المالية في الدول العربية والعالم. 
ويعمل المنتدى في مجالات عدة أهمها جوائز المستثمر العربي لفئات تضم الشركات، والأفراد والشباب بهدف تكريم الأداء المتميز للأفراد والمؤسسات في مجال الابتكار، والحوكمة، والتوازن بين الجنسين، والتطبيقات الخضراء، والمسؤولية المجتمعية لتحفيز الاستثمارات الأجنبية وجذبها للوطن العربي.